ما هو محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD)؟

Last Updated: 2021-09-15
4.8
(9)

ملخص: الأقراص الحالة الصلبة(SSD) هي وسائط تخزين صلبة تستخدم ذاكرة فلاش لتخزين البيانات بانتظام. كان اسمه الكامل معروفًا باسم قرص الحالة الصلبة أو جهاز الحالة الصلبة. بشكل عام ، يعمل SSD كتخزين ثانوي في التسلسل الهرمي لتخزين الكمبيوتر. ويتكون SSD من جزأين أساسيين: رقائق ذاكرة فلاش NAND ووحدة تحكم فلاش.

أنواع SSD

يمكن أن تؤثر الأشكال والأحجام المختلفة لمحركات أقراص الحالة الثابتة على سعات التخزين ومعدل النقل والسعر وحتى الناتج الحراري. فيما يلي قائمة ببعض أنواع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة الشائعة:

م 2

محرك M.2 هو أصغر تصميم لمحرك أقراص الحالة الصلبة بحجم صغير. يمكن أن تستفيد من وحدة تحكم SATA أو NVMe ، لذلك تختلف السرعة بين طرفين. نظرًا لحجمه الأوسع ، يتم استخدامه عادةً في حلول الأجهزة المحمولة. إلى جانب ذلك ، يمكن لبرنامج تشغيل M.2 دعم NVMe ، وبالتالي تعزيز أدائه.

PCIe

يتم تطبيق Peripheral Component Interconnect Express (PCIe) بشكل أساسي على بطاقات الرسومات والبطاقات الإضافية. ومع ذلك ، تتوفر الآن محركات أقراص PCIe SSD لتعزيز عمليات نقل البيانات بسرعة باستخدام النطاق الترددي الإضافي. إنه أغلى شكل من أقراص SSD ولكنه يقدم أفضل أداء.

ام ال سي

نظرًا لارتفاع كثافة البيانات ، يكون لها تكلفة أقل. بالمقارنة مع SLC ، تتميز بسرعات كتابة ودورات P / E أقل ، ولكن استهلاك طاقة أعلى.

ساتا الثالث

SATA III هو أحدث إصدار من الاتصال الأقدم الذي يدعم كلاً من HDD و SSD. نظرًا لأن اللوحات الأم المتوافقة مع محرك الأقراص يمكنها العمل مع المعيار الجديد ، تتمتع SATA III بميزة على الانتقال من محرك الأقراص الثابتة إلى محرك أقراص الحالة الصلبة. على الرغم من أنه لا يزال أكثر محركات أقراص الحالة الصلبة الحديثة استخدامًا ، إلا أنه يعد أبطأ إصدارًا بمعدل نقل يبلغ 550 ميجا بايت في الثانية.

NVMe

تسمح الذاكرة غير المتطايرة (NVMe) ، الواجهة الأساسية ، لمعظم إصدارات PCIe و M.2 بنقل البيانات إلى / من النظام المضيف. من أجل التخزين الأكثر قدرة ، فإنه يأخذ أسرع السرعات عند الاتصال بأي من تلك الواجهات المادية.

مزايا وعيوب SSD

  • سهل الحمل:مع الحجم الصغير والوزن الخفيف ، يتم نقل SSD بسهولة.
  • سرعة أعلى:مقارنة بمحركات الأقراص الصلبة وحتى eMMC ، يمكن لمحركات الأقراص الثابتة SSD كتابة أو قراءة البيانات بسرعات أعلى ، وبالتالي تعمل بشكل جيد في نقل كتل كبيرة من البيانات.
  • لا توجد أجزاء متحركة:سيكون محرك الأقراص بأكمله غير قابل للاستخدام إذا انكسر أي من الأجزاء المتحركة. ومع ذلك ، لا تواجه محركات الأقراص الثابتة SSD مثل هذه المشكلة لأنها لا تحتوي على أجزاء متحركة.
  • معدلات فشل منخفضة:تتميز محركات أقراص الحالة الثابتة بمعدلات فشل منخفضة بسبب التحسينات المادية والمسار الصحيح.
  • الحجم والتصميم:مع أشكال وأحجام مختلفة ، يعد SSD أكثر تنوعًا من أنواع التخزين الأخرى.
  • عمر أطول:عمر SSD ، والذي يقاس عادة بأعداد التيرابايت ، هو دائم لعقد أو أكثر.

SSD مقابلHDD

فيما يلي الاختلافات بين SSD و HDD:

  • سعة التخزين:في عام 2018 ، يمكن لمحركات الأقراص الثابتة SSD تخزين ما يصل إلى 100 تيرابايت ، بينما كانت محركات الأقراص الصلبة متوفرة حتى 16 تيرابايت.
  • الضوضاء (الصوتية):لا تحتوي محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة على أجزاء متحركة بحيث تكون صامتة ، بينما تحتوي محركات الأقراص الثابتة على أجزاء متحركة وتصدر أصواتًا.
  • أدنى درجة حرارة تشغيل:يمكن أن تعمل محركات أقراص الحالة الثابتة عند درجة حرارة -55 درجة مئوية (−67 درجة فهرنهايت) ، بينما يمكن أن تعمل معظم محركات الأقراص الثابتة الحديثة عند درجة حرارة 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت).
  • كثافة التخزين القصوى للمساحة:يبلغ حجم SSD 2.8 تيرابايت / بوصة مربعة ، بينما يبلغ حجم محرك الأقراص الثابتة 1.2 تيرابايت / بوصة مربعة.
  • تناظر أداء القراءة / الكتابة:تتمتع محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ذات التكلفة الأقل بسرعات كتابة أقل من القراءة ولكن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ذات الأداء العالي لها سرعات قراءة وكتابة مماثلة. تستغرق محركات الأقراص الثابتة عمومًا وقتًا أطول في الكتابة مقارنة بالقراءة.

ختاما

بشكل عام ، من غير المؤكد ما إذا كانت محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ستحل محل محركات الأقراص الثابتة التقليدية. على الرغم من انخفاض سعر محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ، إلا أنها لا تزال باهظة الثمن بالنسبة لبعض المستخدمين. ولكن مع العديد من المزايا ، هناك مجموعة كبيرة من الناس تختارهم ، وسيتم تحسينها في المستقبل.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط تقييم4.8/ 5. عدد الأصوات:9

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

المقال السابق

كيفية حل مشاكل إعادة النسخ الاحتياطي عند استخدام Bitwar Android Data Recovery الملخص: محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD) عبارة عن وسائط تخزين صلبة تستخدم ذاكرة فلاش لتخزين البيانات بانتظام. كان اسمها الكامل معروفًا باسم ...

المادة التالية

ما هو USB 3.0؟ الملخص: محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة (SSD) عبارة عن وسائط تخزين صلبة تستخدم ذاكرة فلاش لتخزين البيانات بانتظام. كان اسمها الكامل معروفًا باسم ...

حول Bitwar Data Recovery

3 خطوات لاستعادة أكثر من 500 نوع من المستندات والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وملفات الأرشيف المحذوفة أو المنسقة أو المفقودة من سيناريوهات فقدان البيانات المختلفة.

يتعلم أكثر

مقالات ساخنة

    مقالات ذات صلة

What is Solid-State Drive (SSD)?

2020-07-31
4.8
(9)

Summary: The solid-state drive (SSD) is a solid-state storage media that uses flash memory to store data regularly. Its full name was known as a solid-state disk or solid-state device. Generally, the SSD acts as secondary storage in the computer storage hierarchy. And SSD is made up of two essential parts: NAND flashes memory chips & a flash controller.

Types of SSD

Different shapes and sizes of SSDs can affect the storage capacities, transfer rate, price, and even thermal output. Here list some commonly seen types of SSD:

M.2

The M.2 drive is the smallest design of the SSD with minuscule size. It can take advantage of the SATA or NVMe controller, so speed does vary between two extremes. Because of its broader size, it is typically used in mobile solutions. Besides, M.2 driver can support NVMe, thus boosts its performance.

PCIe

The Peripheral Component Interconnect Express (PCIe) is mainly applied to graphics cards and add-in cards. However, PCIe SSDs are now available to boost fast data transfers using the additional bandwidth. It is the most expensive form of SSD but offers the best performance.

MLC

Due to higher data density, it has a lower cost. Compared with SLC, it has lower write speeds and P/E cycles, but higher power consumption.

SATA III

SATA III is the latest version of the older connection that supports both HDD and SSD. As its drive-compatible motherboards can work with the new standard, the SATA III has an advantage over the transition from HDD to SSD. Although it’s still the most commonly used modern SSDs, it is by far the slowest version with a 550MBps transfer rate.

NVMe

Non-Volatile Memory Express (NVMe), the underlying interface, allows most PCIe and M.2 version to transfer data to/from the host system. For the sake of the most capable of storage, it takes into the fastest speeds when connected with either of those physical interfaces.

Advantages & Disadvantages of SSD

  • Easy to carry: With the tiny size and lightweight, the SSD is easily moved partable.
  • Higher speed: Compared to HDDs and even eMMCs, SSDs can write or read data at higher speeds, thus do well in transferring large blocks of data.
  • No moving parts: The entire drive will be unusable if any of the moving parts break. However, the SSDs don’t have such a problem as they don’t have moving parts.
  • Low failure rates: The SSDs have low failure rates because of material improvements and the right path.
  • Size and design: With various shapes and sizes, SSD is more versatile than other types of storage.
  • Longer lifespan: The lifespan of SSD, which is usually measured in the numbers of terabytes, is durable for a decade or more.

SSD VS HDD

Here are the differences between SSD and HDD:

  • Storage capacity: In 2018, SSDs could store up to 100 TB, while HDDs were available up to 16 TB.
  • Noise (acoustic): SSDs have no moving parts so that they are silent, while HDDs have moving parts and make sounds.
  • Lowest operating temperature: SSDs can operate at −55 °C (−67 °F), while most modern HDDs can operate at 0 °C (32 °F).
  • Maximum areal storage density: SSD is 2.8TB/square inch, while HDD is 1.2 TB/square inch.
  • Read/write performance symmetry: SSDs with less cost have lower write speeds than reading But SSDs with higher performance have similar read and write speeds. HDDs generally takes longer for writing than for reading.

In Conclusion

Generally speaking, whether SSDs will replace traditional hard drives is uncertain. Though the price of SSDs is going down, they’re still too expensive to afford for some users. But with many advantages, there are a large group of people choose them, and it will be further improved in the future.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 4.8 / 5. Vote count: 9

No votes so far! Be the first to rate this post.

Previous Article

How to Solve Re-Backup Problems When Using Bitwar Android Data Recovery Summary: The solid-state drive (SSD) is a solid-state storage media that uses flash memory to store data regularly. Its full name was known as...

Next Article

What is USB 3.0? Summary: The solid-state drive (SSD) is a solid-state storage media that uses flash memory to store data regularly. Its full name was known as...

About Bitwar Data Recovery

3 Steps to get back 500+ kinds of deleted, formatted or lost documents, photos, videos, audios, archive files from various data loss scenarios.

Learn More

Hot Articles

    Related Articles