[ثابت] تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه

Last Updated: 2021-10-22
0
(0)
ملخص: ستعرض المقالة أدناه جميع الحلول العملية حول كيفية إصلاح الخطأ "تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه"وكيفية استرداد البيانات التي يتعذر الوصول إليها باستخدامبرنامج Bitwar لاستعادة البياناتمن محركات الأقراص الصلبة الخارجية ، وبطاقات الذاكرة SD ، ومحركات أقراص USB المحمولة ، وما إلى ذلك.

اربح النسخةنسخة ماك

عندما تظهر رسالة الخطأ:تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامهيظهر على الشاشة بعد توصيل أجهزة التخزين الخارجية عبر كابل USB / قارئ البطاقة بالكمبيوتر. تستمر رسالة الخطأ في الظهور ولن تتمكن من الوصول إلى الملف أو البيانات.ملحوظة:لا تحاول النقر فوق الزر تنسيق القرص إلا إذا كنت لا تحتاج حقًا إلى البيانات المخزنة على الجهاز.

إلى جانب ذلك ، سيرتكب معظم المستخدمين خطأً كبيراً بالنقر فوق خيار تنسيق القرص ويتسببون بطريق الخطأ في حذف جميع البيانات الموجودة في أجهزة التخزين. للسماح للمستخدمين بفهم المزيد حول خطأ تنسيق القرص في نظام التشغيل Windows 10 و 8 و 7 ، يمكن للمستخدمين متابعة المقطع أدناه!

ما هو "تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه"؟

راجع إحدى ملاحظات المستخدم أدناه لمعرفة المزيد عن الخطأ:

"كان لدي محرك أقراص ثابتة خارجي Seagate سعة 2 تيرابايت ، وفجأة بعد يوم واحد من توصيله بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows ، يستمر الاتصال في قطع الاتصال ويطلب محرك الأقراص الثابتة الخارجي أن يتم تهيئته:"تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص F: قبل أن تتمكن من استخدامه. هل تريد فرمتته؟"ليست هناك حاجة لي لتهيئة محرك الأقراص الثابتة لأنه سيتم حذف كل 1 تيرابايت من الصور ومقاطع الفيديو والملفات والمستندات وغيرها من محرك الأقراص ..."

يمكن أن تكون المشكلة مزعجة للغاية ، وتحدث لمعظم المستخدمين على الإنترنت مع أنواع مختلفة من أجهزة التخزين القابلة للإزالة مثل محرك الأقراص الصلبة الخارجي ، ومحرك أقراص فلاش USB ، وبطاقة ذاكرة SD ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، عند الدخول إلى هذا الكمبيوتر. / جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، يصبح الجهاز غير قابل للوصول ، وستعرض إدارة القرص من Windows نظام الملفات لمحرك الأقراص على شكل RAW ، مما يعني أنه تم حظرك للوصول إلى جميع البيانات المخزنة على هذا الجهاز.

العوامل الممكنة ومصلحات الأخطاء

  1. قطاعات معطوبة
  2. تعطل نظام التشغيل
  3. فرض الاغلاق / انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ عند نقل البيانات
  4. قم بإزالة الجهاز دون إخراج بأمان.
  5. اتصال USB تالف.
  6. تجزئة القرص المفرط / العدواني
  7. هجوم الفيروس

ظهرت رسالة الخطأ "تحتاج إلى تهيئة القرص" بمجرد حدوثها بواسطة أي من العوامل المذكورة أعلاه ، فهي لا تعلن عن وصول جهاز التخزين القابل للإزالة إلى الموت ، وما زلنا نمتلك ثلاثة أدوات لتحري الخلل وإصلاحه يمكن معالجتها قبل تنفيذ أي من الحلول ، هذا للمساعدة في التحقق مما إذا كان جهازك لا يزال يعمل بشكل جيد في حالة الاستبدال بكابل USB مختلف أو منفذ USB أو كمبيوتر شخصي / Mac.

مستكشف الأخطاء ومصلحها 1: استبدل كبل USB أو قارئ بطاقة SD

بشكل عام ، يمكن أن يتسبب كبل USB غير المستقر أو قارئ بطاقة SD في حدوث الخطأ ، واستبدل كبل USB جديد أو يمكن للقارئ / المحول التخلص من الخطأ "تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه".

مستكشف الأخطاء ومصلحها 1: توصيل منفذ USB مختلف

في بعض الأحيان ، يمكن أن يحدث الخطأ بسبب اتصال منفذ USB على النظام ، لذلك يمكنك محاولة توصيل محرك الأقراص بمنفذ USB مختلف وجهاز كمبيوتر للتحقق مما إذا كانت المشكلة قائمة.

مستكشف الأخطاء ومصلحها2: قم بتوصيل جهاز كمبيوتر مختلف

افترض أن منفذ USB ليس هو المشكلة ؛ يمكنك محاولة توصيل محرك الأقراص بجهاز كمبيوتر آخر يعمل بنظام Windows أو حتى Mac للتحقق مما إذا كان يمكنك الوصول إلى محرك الأقراص أم لا.

إذا استمر الخطأ ، فتأكد من أنك بحاجة إلى البيانات المخزنة على القرص أم لا ، واتبع الخيار 1 لاستعادة البيانات أولاً ، ثم اتبع الخيار 2 للتغلب على المشكلة أخيرًا. إذا كنت حقًا لا تحتاج إلى البيانات ، فانتقل إلىالخيار 2مباشرة.

الخيار 1: الحاجة إلى البيانات بعد حدوث الخطأ

حلول للمستخدمين الذين لم يقوموا بتهيئة القرص

لنفترض أنك كنت محظوظًا بما يكفي لأنك لم تضغط على زر تهيئة القرص وتصفح الإنترنت بدلاً من ذلك لاكتشاف الحلول للتخلص من الخطأ "تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه" ، أنت قادم إلى المكان الصحيح!

الآن ، انقر فوق الزر إلغاء بدلاً من قرص التنسيق ، على الرغم من إعادة توجيهك إلى رسالة خطأ أخرى:لا تحتوي وحدة التخزين على خطأ نظام ملف تم التعرف عليه. لكن لا داعي للذعر ، لقد كتبنا بالفعل مقالًا آخر يصف بالتفصيل ليعلمك كيفية إصلاح هذا الخطأ ويوضح كيفية استرداد البيانات من البيانات التي يتعذر الوصول إليها قبل تهيئة القرص.

حل للمستخدمين الذين قاموا بالفعل بتهيئة القرص

بشكل عام ، إذا قمت بتنسيق محرك التخزين عن طريق الخطأ عن طريق النقر فوقتهيئة القرصالزر ، فلن ترى "رلا تحتوي وحدة التخزين على نظام الملفات المعترف به"، ولكن تمت تهيئة جميع البيانات الموجودة في محرك الأقراص. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن جميع البيانات قد اختفت إلى الأبد ، فكلما بدأت في استعادة البيانات بشكل أسرع ، زاد معدل الاسترداد الذي ستحصل عليه.

هنا ما زلنا بحاجة إلى الاعتماد عليهااستعادة البيانات Bitwarلإجراء الاسترداد المهيأ على محرك الأقراص المهيأ. يحتاج المستخدمون فقط إلى التبديل إلىالاسترداد المهيأالوضع لفحص محرك أقراص التخزين. إذا فشل هذا الوضع ، فحاول معتفحص بعمقالوضع التالي.ملاحظة مهمة: الرجاء عدم الوصول إلى أو فتح أي ملف في محركات أقراص التخزين الخارجية التي يمكن أن تتداخل مع عملية الفحص والاسترداد.

الخطوة 1: اذهب إلىمركز تحميل Bitwarsoftإلىتحميلوتثبيتأداة استعادة البيانات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.

الخطوة 2: افتح البرنامج ، حدد المتأثرقيادةأوتقسيم، وواصل معالتاليزر.

Partition

الخطوه 3: الرجاء التحديدالاسترداد المهيأمن وضع المسح وضربالتالي. في حالة فشل وضع فحص الاسترداد المنسق ، حاول مرة أخرى باختيار ملفتفحص بعمقالوضع.

Scan mode

الخطوة 4: اختر الأنواع الملفاتالتي تحتاج إلى استعادتها ومتابعة ملفمسحزر.

File Types

الخطوة الخامسة:معاينةالنتائج الممسوحة ضوئيًا وانقر فوقاستعادةلبدء استعادة البيانات المنسقة.

Preview Result

الحذر: لو سمحتلا تحفظ الكلالبيانات المستعادة في نفس محرك الأقراص أو الموقع.

الخيار 2: إصلاح خطأ "تحتاج إلى تهيئة القرص" مباشرة

ماذا لو لم يكن لديك البيانات المهمة المخزنة على محرك التخزين ، هنا يمكننا البدء في اتباع الحلول أدناه مباشرة للحصول على خطأ "تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه". ولكن من فضلك اجعلك تحاول حفظ بيانات أقل أهمية قليلاً على محرك الأقراص بعد اكتمال التثبيت لاختبار الثبات أولاً ثم بعد فترة / أيام ، قم بتخزين البيانات الضرورية مرة أخرى على محرك الأقراص.

ومع ذلك ، ما زلنا نوصيك بالنسخ الاحتياطي لبياناتك تدريجيًا ، أو ماذا لو فقدت البيانات عن طريق الخطأ ، فاستخدم Bitwar Data Recovery في أقرب وقت ممكن.

الحل 1: تحديث أو إعادة تثبيت برنامج تشغيل الجهاز

الخطوة 1: صحافةيفوز + Xوحدد ملفمدير الجهاز.

الخطوة 2: التوسع فيمحركات الأقراصوانقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص المتأثر.

الخطوه 3: حدد ملفقم بإلغاء تثبيت الجهازوأعد تشغيل النظام.

Uninstall Update Driver

علاوة على ذلك ، يمكن للمستخدمين تحديد ملفتحديث السائقالخيار واتبع خطوات المعالج للتحقق من آخر تحديث لبرنامج التشغيل وتثبيته.

الحل 2: تشغيل CHKDSK Scan Command

CHKDSK هو حل مفيد وموثوق لحل مشكلة نظام الملفات أو محرك الأقراص. علاوة على ذلك ، فهو يدعم محركات الأقراص الخارجية والداخلية على الكمبيوتر.

الخطوة 1: انقريفوز+سواكتبموجه الأمرفي الفضاء.

الخطوة 2: انقريركضالموجه الأمركمامسؤول.

خطوة 3: اكتب الأمر:chkdsk D: / fو اضغطيدخلعلى لوحة المفاتيح. (رسالةF:يمثل حرف حجم محرك الأقراص لمحرك الأقراص.)

CHKDSK Command

 

الحل 3: فحص محرك الأقراص

الخطوة 1: اذهب إلىمستكشف الملفاتوانقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز المشكل.

الخطوة 2: انقر فوقالخصائصوحدد ملفأدواتالتبويب.

الخطوه 3: انقر علىالتحقق منزر ثم اضغط علىمسح محرك الأقراصاختيار.

Scan Drive

تذكير: إذا تطلب منك خطأ أو رسالة مطالبة تهيئة القرص ، يرجى النقر فوقيلغيأولا تنسقمحرك الأقراص لمنع فقدان البيانات الدائم.

الإصلاح بسرعة!

الرسالة المنبثقة:تحتاج إلى تهيئة القرص في محرك الأقراص قبل أن تتمكن من استخدامه"المشكلة خطأ شائع عند وجود مشكلة في أجهزة التخزين الخارجية لنظام Windows. لذا تأكد من الاستخدام العادل لمحرك الأقراص لمنع حدوث أي قطاع رديء.

يمكن للمستخدمين أيضًا استعادة البيانات باستخدام Bitwarاستعادة البيانات البرمجياتالمذكورة أعلاه إذا حذفت أو نسقت أو فقدت عن طريق الخطأ بغض النظر عن المستندات والصورة والصوت والفيديو وملفات الأرشيف من أي من أجهزة التخزين الخاصة بك.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط تقييم0/ 5. عدد الأصوات:0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

المقال السابق

ما هي القناة الليفية عبر الإيثرنت (FCoE)؟ ملخص: ستعرض المقالة أدناه جميع الحلول العملية حول كيفية إصلاح الخطأ "تحتاج إلى تنسيق ...

المادة التالية

ما الجديد في Bitwar iPhone Data Recovery V1.6.0 ملخص: ستعرض المقالة أدناه جميع الحلول العملية حول كيفية إصلاح الخطأ "تحتاج إلى تنسيق ...

حول Bitwar Data Recovery

3 خطوات لاستعادة أكثر من 500 نوع من المستندات والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وملفات الأرشيف المحذوفة أو المنسقة أو المفقودة من سيناريوهات فقدان البيانات المختلفة.

يتعلم أكثر

مقالات ساخنة

    مقالات ذات صلة

[Fixed] You Need To Format The Disk In Drive Before You Can Use It

2020-10-29
0
(0)
Summary: The article below will show all the practical solutions on how to fix error “You need to format the disk in drive before you can use it” and how to recover the inaccessible data with Bitwar Data Recovery Software from your external hard drives, SD memory cards, USB flash drives, etc.

WIN VERSION MAC VERSION

When the error message: You need to format the disk in drive before you can use it appears on the screen after connecting the external storage devices via the USB cable/Card reader to the computer. The error message keeps showing up and you aren’t able to access the file or data. Note: Don’t try to click on the Format disk button unless you do really not need the data stored on the device.

Besides, most users will make a big mistake by clicking the Format disk option and accidentally cause all the data in the storage devices to be deleted. So to let users understand more about the format disk error on Windows 10, 8, 7, users can continue with the segment below!

What is “You need to format the disk in drive before you can use it”?

Refer to one of our user’s feedback below to know more about the error:

“I had a Seagate 2TB external hard drive, and all of a sudden one day after I connect it to my Windows computer, the connection keeps on disconnecting and my external hard drive says it needs to be formatted: “You need to format the disk in drive F: before you can use it. Do you want to format it?” There is no need for me to format hard drive because all of my 1TB of pictures, videos, files, documents, and others will be deleted from the drive…”

The issue can be very troublesome, and it happens to most of the users on the Internet with different types of removable storage devices such as external hard drive, USB flash drive, SD memory card, etc.. In addition, when you enter This PC/My Computer, the device becomes inaccessible, and the disk management from Windows will display the file system of the drive as RAW, which means, you have been blocked out to access all the data stored on this device.

Possible Factors and Troubleshooters

  1. Bad sectors
  2. Operating system crash
  3. Force shutdown/Sudden power outage when data transferring
  4. Remove the device without safely eject.
  5. The USB connection is damaged.
  6. Excessive/Aggressive disk fragmentation
  7. Virus attack

The error message of “You need to format the disk” once occurred by any of the listed factors above, it doesn’t announce that your removable storage device reaches death, we are still having three troubleshooters can be processed prior to performing any of the solutions, this is to help check whether your device is still running well if replacing with a different USB cable, USB port, or PC/Mac.

Troubleshooter 1: Replace the USB Cable or the SD Card Reader

Generally, an unstable USB cable or SD card reader can cause the error to happen, replace a new USB cable or reader/adaptor can get rid of “You need to format the disk in drive before you can use it” error.

Troubleshooter 1: Connect Different USB Port

Sometimes, the error can happen due to the USB port connection on the system, so you can try to connect the drive to a different USB port and PC to check whether if the problem persists.

Troubleshooter 2: Connect Different PC

Suppose that the USB port is not the issue; you can try to connect the drive with another Windows PC or even Mac to check whether you can access the drive or not.

If the error is still persisted, make sure you do need the data stored on the disk or not, follow option 1 to get the data back first, and then follow Option 2 to finally overcome the issue. If you are really don’t need the data, jump to Option 2 directly.

Option 1: Need the Data After Occurring the Error

Solutions for Users Who DIDN’T Format the Disk

Supposed that you were lucky enough that you didn’t hit on the Format disk button and went through the Internet alternatively to find out the solutions to get rid of the “You need to format the disk in drive before you can use it” error, you are coming to the right place!

Right now, click on the Cancel button instead of the Format disk, although you will be redirected to another error message: the volume does not contain a recognized file system error. But don’t be panic, we’ve already written another article that describes in detail to teach you how to fix this error and shows how to recover the data from the inaccessible data before formatting the disk.

Solution for Users Who ALREADY Formatted the Disk

Generally, if you mistakenly formatted the storage drive by clicking the Format disk button, you won’t see the “the volume does not contain the recognized file system” error pops up, but all the data in the drive had been formatted.  However, this doesn’t mean that all of the data gone forever, the sooner you start the data recovery, the higher recovery rate you will get.

Here we still need to rely on Bitwar Data Recovery to perform the formatted recovery on your formatted drive. The users just need to switch to Formatted Recovery mode to scan the storage drive. If this mode fails, try with the Deep Scan mode next. Important Note: Please don’t access or open any file in the external storage drives that can interfere with the scan and recovery process.

Step 1: Go to the Bitwarsoft Download Center to Download and Install the Data Recovery tool on the Windows PC.

Step 2: Open the software, select the affected Drive or Partition, and continue with the Next button.

Partition

Step 3: Please select Formatted Recovery from the scan mode and hit Next. In case the Formatted Recovery scan mode fails, try again by choosing the Deep Scan mode.

Scan mode

Step 4: Choose the File Types that you need to restore and continue with the Scan button.

File Types

Step 5Preview the scanned results and click Recover to start the formatted data recovery.

Preview Result

Cautious: Please DO NOT SAVE ALL the restored data in the same drive or location.

Option 2: Fix “You need to format the disk” Error Directly

What if you don’t have the important data stored on the storage drive, here we can start to follow the below solutions directly to get “You need to format the disk in drive before you can use it” error fixed. But please make you should try to save a bit less important data onto the drive after the fixing is completed to test the stability first and then after some while/days, store the necessary data back to the drive.

However, we still recommend you to backup your data gradually, or what if you lose the data accidentally, use Bitwar Data Recovery as soon as possible.

Solution 1: Update or Reinstall Device Driver

Step 1: Press Wins + X and select the Device Manager.

Step 2: Expand the Disk drives and right-click on the affected disk drive.

Step 3: Select the Uninstall Device and reboot the system.

Uninstall Update Driver

Moreover, users can select the Update Driver option and follow the wizard steps to check and install the latest driver update.

Solution 2: Run CHKDSK Scan Command

CHKDSK is a handy and reliable solution for resolving a file system or drive error. Moreover, it supports both external and internal drives on the computer.

Step 1: Click Win + S and type Command Prompt in the space.

Step 2: Click Run the Command Prompt as an administrator.

Step 3: Type the command: chkdsk D: /f and press Enter on the keyboard. (Letter F: represents the drive volume letter of the drive.)

CHKDSK Command

 

Solution 3: Scan Drive 

Step 1: Go to the File Explorer and right-click on the problematic device.

Step 2: Click on Properties and select the Tools tab.

Step 3: Click the Check button and then hit the Scan drive option.

Scan Drive

Reminder: If an error or a prompt pop requires you to format the disk, please click Cancel or DO NOT FORMAT the drive to prevent permanent data loss.

Fix-It Quickly!

The pop-up message: “You need to format the disk in drive before you can use it” issue is a common error when there is an issue with the Windows system’s external storage devices. So make sure to fair use of the drive to prevent any lousy sector happens.

Users can also get back data by using the Bitwar Data Recovery Software mentioned above if you accidentally deleted, formatted, or lost no matter the document, image, audio, video, and archive files from any of your storage devices.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

Previous Article

What Is Fibre Channel over Ethernet (FCoE)? Summary: The article below will show all the practical solutions on how to fix error "You need to format the...

Next Article

What’s New in Bitwar iPhone Data Recovery V1.6.0 Summary: The article below will show all the practical solutions on how to fix error "You need to format the...

About Bitwar Data Recovery

3 Steps to get back 500+ kinds of deleted, formatted or lost documents, photos, videos, audios, archive files from various data loss scenarios.

Learn More

Hot Articles

    Related Articles